آخر الأخبار
في ملتقى الحوار الاقتصادي ... مدير عام هيئة تنمية الانتاج المحلي والصادرات  يعرض تطور الميزان التجاري بين سورية و العديد من الدول خلال السنوات الماضية

في ملتقى الحوار الاقتصادي ... مدير عام هيئة تنمية الانتاج المحلي والصادرات يعرض تطور الميزان التجاري بين سورية و العديد من الدول خلال السنوات الماضية

دعا المشاركون في ملتقى الحوار الاقتصادي السوري الذي عقد بفندق الداما روز اليوم بعنوان “الاستثمار في الزراعة والصناعة في سبيل تحقيق الأمن الغذائي” بضرورة إقامة مشاريع صناعية وزراعية نوعية ذات مردودية عالية وتحسين واقع التسويق الزراعي وتوسيع دائرة الاسواق الخارجية وزيادة دعم الزراعات الأسرية وتحقيق قيمة مضافة في المنتج ومشاركة المجتمع الأهلي في وضع الخطط التنموية.

وشدد الملتقى الذي نظتمه مجموعة دلتا للاقتصاد والأعمال إلى أهمية النهوض بالقطاعين الزراعي والصناعي ودعمهما ومعالجة العقبات التي تعترض المشاريع الزراعية والصناعية بما يسهم في دفع عجلة الاقتصاد والانطلاق نحو مشاريع إعادة الإعمار.

وأكد  المشاركون ضرورة تشجيع وجذب المستثمرين وإعادة النظر بالبنية التشريعية لتوفير بيئة آمنة محفزة للاستثمارات وتوحيد الرؤى بين مختلف القطاعات الاقتصادية لدعم عملية الانتاج وتحديد أولويات إعادة التأهيل للمناطق المتضررة وترسيخ مبدأ التشاركية بين القطاعين العام والخاص ومعالجة مشكلة نقص العمالة.

عرض مدير عام هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات الدكتور ابراهيم ميده لتطور الميزان التجاري بين سورية و العديد من الدول خلال السنوات الماضية لافتا الانتباه الى حجم الصادرات السورية الزراعية الخام و ضرورة العمل على زيادة  الصادرات  المصنعة من المنتجات الزراعية نظرا  لما تحققه من قيم مضافة أعلى ليس في التصنيع فحسب بل حتى في التصدير وزيادة قيمة الصادرات السورية وما ينعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني.